الاخوه القائمون علي موقع الاستشارات الطبيه
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا شاب عمري 31 سنه اعزب امارس رياضة القوة البدنيه powerlifting منذ سنه تقريبا في هذه الرياضه نقوم برفع اوزان عالبه لتكرارات اقل من 5 فهي اشد من كمال الاجسام قبل التدريب و حتي ممارسة اللعبه لمدة ثلاثة شهور كانت قوتي الجنسيه ممتازه حتي انني اخذت خلطة (المغات) التي توصف للنساء المرضعات لتخفيض الرغبه الجنسيه ، بعد ذلك و تدريجيا بدا يظهر ضعف الرغبه ثم تحول الي ضعف جنسي اظهر اعراضه ضعف الرغبه او الاستثاره و اختفاء الانتصاب الصباحي ، أخذت الزنك كمكمل (ولم اكن اتناوله مسبقا) و حدث تحسن طفيف ثم اخذت تاموكسيفين 20 ملج لمدة شهر لزيادة التستوستيرون و حدث تحسن لكن ليس كسابق عهدي قبل ممارسة اللعبه و انتهي التحسن بعد انتهاء الشهر العلاجي رغم التزامي ببدء و سحب الدواء تدريجيا ، المدربون يقولون ان هذه الرياضه ترفع معدلات التسوستيرون و هرمون النمو ، و انا لم اجد اثرا لذلك ، قرات استشاره علي هذا الرابط ارجو الاطلاع عليها
http://cure-erectile-dysfunction.org/heavy-weight-training-and-weak-erections/86
عندي بعض الاسْله ارجو التكرم بالاجابة عليها مأجورين ان شاء الله :
– هل التدريب الرياضي باستخدام الاوزان العاليه يسبب الضعف الجنسي الدائم او المؤقت وهل تقوم العضلات بامتصاص التستوستيرون عبر المستقبلات لزيادة القوه او الضخامه فلا يبقي تستوستيرون لباقي الجسم .
– هل التدريب المتواصل لاي رياضه لمدة 6 اشهر الي سنه تسبب اختلال في عمل محور HPT غدة تحت المهاد و النخاميه و الخصيه .
– رياضة القوه البدنيه تعتمد في الاساس علي طاقة ATP ثم علي التنفس اللاهوائي و تكوين حمض اللاكتيك ، هل لهذ علاقه بالقدره الجنسيه و مستوي الفوسفور في الجسم و هل لحمض اللاكتيك علاقه بالبرولاكتين و هل تناول الكرياتين كمكمل او ادينوزين ثلاثي الفوسفات له تاثير سلبي علي الجهاز التناسلي .
– هل لعشبة البردقوش و القسط الهندي اثر ايجابي في ضبط التوازن الهرموني و مقاومة البرولاكتين و هل هناك اعشاب تزيد من التستوستيرون .
– اذا كان رفع وزن ثقيل 6 مرات فقط يحرر اطلاق التستوستيرون ثم يعاد امتصاصه عن طريق العضلات فهل تخفيف الوزن في مقابل زيادة عدد التكرارات يساعد علي تجنب ذلك و ماهو عدد التكرارات المثالي لتجنب الضغط علي الغدد و هل لذلك علاقه بنوع الطاقه المستخدمه ATP او جلوكوز لا هوائي او جلوكوز هوائي .
– هل الامور التاليه لها تأثير سلبي علي الجهاز التناسلي :
1- استخدام كبريتات الجلوكوزامين و سلفات الكوندرويتين للمفاصل .
2- استخدام بودرة السلفا المطهره للجروح حول القضيب و وقوع بعضها علي الحشفه .
3- استخدام كريم مووف للمساج و الذي يتكون من الكافور و الفلفل و المنتول و الاسبرين و وصول بعضه للقضيب و الحشفه .
4- اكل و جبات عالية البروتين و خاليه من الدهون لفترة 6 اشهر تقريبا .
5- استخدام حبوب lyrica علبه واحده 50 ملج و ميثاكاربامول و سليمارين بلس .
6- اخذ مكملات المعادن و الفيتامينات باستمرار كذلك فيتامين B المركب .
7- ارتفاع الخصيه اليمني عن اليسري قليلا و ظهور وريد في القضيب .
الآن انا منقطع عن التمرين لمدة شهر و لم يحدث تحسن بسبب الراحه ، ايضا لم آخذ اي منشط هرموني ، ارجو افادتي و عذرا علي الاطاله و جزاكم الله خيرا
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عبارات بحث متعلقة: